أخبار السودان اليوم عاجل الآن خلال نصف ساعة (انتصارات كبيرة تعرف عليها الآن)

تعرف على اخر أخبار السودان اليوم عاجل الآن خلال نصف ساعة من اليوم الاربعاء 17 مايو 2023.

أخبار السودان اليوم عاجل الآن خلال نصف ساعة

انتصارات كبيرة للقوات المسلحة في الجزيرة والوالي يشيد بدور المساعدات الإنسانية

أعلن الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب، الوالي المكلف لولاية الجزيرة، أن القوات المسلحة حققت انتصارات مهمة على المليشيات المتمردة خلال الأيام الأخيرة. 

وثمّن الوالي الجهود المبذولة من جانب جنود القوات المسلحة الأشاوس في الدفاع عن الوطن ضد مليشيات الدعم السريع المتمردة، معبّرًا عن تعازيه وترحمه على أرواح الشهداء.


الجزيرة تستقبل قافلة الملك سلمان للعون الانساني للمتأثرين بالحرب في السودان

وجاء ذلك خلال استقبال الوالي لقافلة العون الإنساني صباح اليوم بمدينة مدني، والتي تم تقديمها من مركز الملك سلمان للإغاثة للمتأثرين بالحرب. 

وأثنى الوالي على الدور الكبير الذي يقوم به مركز الملك سلمان في تقديم المساعدات الإنسانية من خلال منظمة (إضافة)، التابعة للمركز. كما أشاد بجهود المركز في إنشاء 165 منزلاً في منطقة ود الهجا بمحلية المناقل، لتلبية احتياجات المتأثرين بالسيول والأمطار خلال العام الماضي.

من جانبه، أوضح الأستاذ نجم الدين موسى، المفوض الاتحادي للعون الإنساني، أن القافلة الداعمة التي أرسلتها المملكة العربية السعودية عبر الجسر الجوي تحتوي على مواد غذائية وإيوائية وعلاجية. وأعلن أن البلاد تستعد لاستقبال مساعدات إنسانية أخرى عبر الجسر الجوي في بداية الأسبوع المقبل. وأشاد بدور خادم الحرمين الشريفين.

وأشاد بدور خادم الحرمين الشريفين في قيادة حملة توفير مليون دولار للسودان، مؤكدًا أن ذلك يعكس التزام المملكة العربية السعودية الراسخ بدعم السودان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها. كما أثنى على جهود الوالي لولاية الجزيرة في التغلب على جميع الصعوبات وتذليل العقبات التي تواجهها.

من جانبه، أوضح الأستاذ مدثر عثمان المحبوب، الأمين العام لمنظمة (إضافة)، الشريك الوطني لمركز الملك سلمان، أن قافلة العون الإنساني تعد بداية لجسر جوي يهدف لتقديم المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب في السودان. وأكد استمرار تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية من قبل مركز الملك سلمان للمتأثرين بالحرب.

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لتخفيف معاناة المتضررين من النزاعات وتوفير الدعم اللازم لهم، حيث يسعى المركز إلى تقديم المساعدة الإنسانية في مختلف المجالات، بما في ذلك الغذاء والإيواء والرعاية الصحية. 

وتعد القافلة الصحية التي تم تقديمها إضافة حقيقية للقطاع الصحي في ولاية الجزيرة، التي تعاني من ارتفاع كبير في الطلب على الخدمات الصحية.

وبهذه الخطوة، يؤكد مركز الملك سلمان التزامه الثابت بمواصلة تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للسودان، وتعزيز التعاون الإنساني بين البلدين، مما يسهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية اخبار السودان اليوم عاجل الآن خلال نصف ساعة من اليوم الاربعاء 2023.

📌 اخبار عن السودان قد تهمك:

اشتباكات عنيفة تضرب البلاد وتهديدات بتفاقم الأزمة الإنسانية

اخبار السودان اليوم عاجل الان عن المدارس 2023

مصادر أخبار السودان اليوم عاجل الآن خلال نصف ساعة:

  1. المصدر الاول
  2. المصدر الثاني